النقاط الرئيسية

المحتوى
توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة
تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الشركات المنفّذة للمشاريع العامة الحكومية والخاصة
آليات تساهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال
تضبط عملية تخليص المعاملات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها مع العملاء والشركاء
تحديد التحديات ودراستها مع الجهات ذات الاختصاص
تشكيل فريق عمل يضم مختلف القطاعات ذات العلاقة بالخدمات المتنوّعة

ناقش ملتقى “شركاء النجاح” التحديات التي تواجه تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة

نظّمت بلدية الداخلية ملتقى “شركاء النجاح” لتعزيز تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة وتجاوز الصعوبات المعترضة أمام الشركات المنفذة للمشاريع الحكومية والخاصة. تمت مناقشة آليات تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال وتبسيط الإجراءات مع العملاء والشركاء.

مشاركة جهات حكومية وفنية وخدمية في الملتقى

تمت مشاركة مجموعة من الجهات الحكومية المعنية بالعمل البلدي والتنموي والمروري والهيئات التي تقدم الخدمات العامة، مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات. حضر أيضًا مختصون في البلدية بدوائر “الشؤون الفنية والمخالفات والمشاريع”.

أهداف ونتائج الملتقى

هدف الملتقى إلى تطوير آلية لتسهيل إجراءات المعاملات وتبسيطها مع العملاء والشركاء. تمت مناقشة التحديات التي تواجه البلديات في تنفيذ المشاريع وتقديم الحلول والأفكار لتسريع الإجراءات. تم تشكيل فريق عمل يضم مختلف القطاعات ذات العلاقة بالخدمات المتنوّعة لتحقيق سهولة التواصل والتنسيق.

الأفكار والحلول المقترحة

شهد الملتقى طرح مجموعة من الرؤى والأفكار كحلول للعقبات والتحديات. قدمت الجهات المشاركة الحلول المقترحة لتبسيط وتيسير المعاملات وتحسين الخدمات البلدية.

تكوين فريق عمل مشترك

انتهى الملتقى بتشكيل فريق عمل يضم مختلف القطاعات ذات العلاقة بالخدمات المتنوّعة. هذا الفريق سيعمل على تسهيل التواصل والتنسيق بين الجهات المعنية وتلقي الملاحظات وحل المشاكل والعقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

تسريع إجراءات المشاريع الحكومية والخاصة

من أهم النقاط التي تم التركيز عليها في الملتقى هي تسريع إجراءات المشاريع الحكومية والخاصة. يتعاون الفريق العمل المشترك مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحسين العمل البلدي وتحقيق الأهداف المرجوة.

المساهمة في تسهيل الإجراءات خلال الحالات الطارئة

تعمل الجهات المشاركة على متابعة تنفيذ المشاريع وضبط الشركات المنفّذة بالاشتراطات الفنية. هذا يساهم في تسهيل إجراءات الخدمات البلدية خلال الحالات الطارئة والحالات الجوية السيئة.

مسارات الخدمات وتعاون الجهات

تأكيد على أهمية وجود مسارات الخدمات في أماكنها قبل تنفيذ المشاريع والتنسيق بين الجهات. أيضًا تعامل مع المخالفات وقرارات الإزالة الفورية للمخالفات وتبسيط إصدار التصاريح من الجهات ذات العلاقة.

تحسين الخدمات الأساسية وتجاوز التحديات

أوضح المدير العام لبلدية الداخلية أهمية تحسين الخدمات الأساسية وتجاوز التحديات في تنفيذ المشاريع. يتم ضبط التحديات وتحديد الحلول واتخاذ القرارات لتحقيق خدمة متميزة للمجتمع.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهداف ملتقى “شركاء النجاح”؟

الأهداف الرئيسية هي توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة وتسريع استخراج التصاريح وتبسيط الإجراءات مع العملاء والشركاء.

من هم المشاركون في الملتقى؟

شاركت جهات حك

اقرأ أيضا