النقاط الرئيسية

التعليم المهني والتقنيالتعليم المدرسي
استعراض الموقف التنفيذي لقرارات الاجتماع الأول للجنة التسييرية للتعليم المهني والتقني لعام 2024تقديم نبذة تعريفية عن التخصصات الهندسية والصناعية في التعليم المهني والتقني وإعداد الأطر العامة للمناهج الخاصة بهذه التخصصات
بحث بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني للعام الدراسي القادمتحديد المدارس المطبقة للتخصصات الهندسية والصناعية في محافظتي مسقط وشمال الباطنة
تشكيل اللجنة المشتركة للتعليم المهني والتقني في التعليم ما بعد الأساسيتحديد البرامج الدراسية في مرحلة التعليم العالي وتسجيل الطلبة في التخصصات المهنية والتقنية
استحداث المديرية العامة للتعليم التقني والمهني بالوزارة
وضع الإطار العام لتطوير التعليم المدرسي وهيكلته

مجموعة القرارات المناقشة في الاجتماع

  • مناقشة بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني للعام الدراسي القادم
  • تشكيل اللجنة المشتركة مع الجهات ذات العلاقة للتعليم المهني والتقني في التعليم ما بعد الأساسي
  • استحداث المديرية العامة للتعليم التقني والمهني بالوزارة
  • وضع الإطار العام لتطوير التعليم المدرسي وهيكلته

نقاط مهمة

  • عقد وزارة التربية والتعليم اجتماعها الثاني للجنة التسييرية للتعليم التقني والمهني
  • تم مناقشة بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني للعام الدراسي القادم
  • تم تشكيل اللجنة المشتركة مع الجهات المعنية للتعليم المهني والتقني في التعليم ما بعد الأساسي
  • تم استحداث المديرية العامة للتعليم التقني والمهني بالوزارة
  • تم وضع الإطار العام لتطوير التعليم المدرسي وهيكلته

الاجتماعات

الاجتماعالنتائج
الاجتماع الأول للجنة التسييرية للتعليم المهني والتقني لعام 2024استعراض الموقف التنفيذي لقرارات الاجتماع ومناقشة بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني
الاجتماع الثاني للجنة التسييرية للتعليم التقني والمهنيتضمن استعراض الموقف التنفيذي لقرارات الاجتماع الأول ومناقشة مسائل أخرى متعلقة بالتعليم المهني والتقني

مراجعة موقف التنفيذ لقرارات الاجتماع الأول

عُقد الاجتماع الثاني للجنة التسييرية للتعليم التقني والمهني برئاسة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم. وتضمن الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لقرارات الاجتماع الأول للجنة.

من بين هذه القرارات، تمت مناقشة بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني للعام الدراسي القادم، وتشكيل اللجنة المشتركة مع الجهات ذات العلاقة للتعليم المهني والتقني في التعليم ما بعد الأساسي، واستحداث المديرية العامة للتعليم التقني والمهني بالوزارة، ووضع الإطار العام لتطوير التعليم المدرسي وهيكلته.

مراجعة موقف التنفيذ لمكتب إدارة مشروع السلم التعليم المدرسي

تم أيضًا خلال الاجتماع مراجعة موقف التنفيذ لمكتب إدارة مشروع السلم التعليم المدرسي وهيكلته. وتمت مناقشة الخطة الدراسية لسلم التعليم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2024/2025، ومتطلبات هذه الخطة من تطوير وتأليف ومواءمة لـ (26) منهجًا دراسيًّا.

مراجعة موقف التنفيذ لفريق التعليم المهني والتقني

تم أيضًا خلال الاجتماع مراجعة موقف التنفيذ لفريق التعليم المهني والتقني لتخصصي إدارة الإعمال وتقنية المعلومات (BTEC). وتمت مناقشة مستويات الطلبة المطبقين لهذا المسار في المحافظتين التعليميتين (مسقط وشمال الباطنة) وتحصيلهم الدراسي وتحليلها، واستكمال تدريس اللغة الإنجليزية التخصصية للطلبة.

الأسئلة الشائعة

ما هو هدف الاجتماع الثاني للجنة التسييرية للتعليم التقني والمهني؟

استعراض تنفيذ قرارات الاجتماع الأول ومناقشة مسائل أخرى متعلقة بالتعليم المهني والتقني.

ما هي القرارات التي تمت مناقشتها في الاجتماع؟

تمت مناقشة بدائل التوسع في التعليم المهني والتقني وتشكيل اللجنة المشتركة للتعليم المهني والتقني في التعليم ما بعد الأساسي واستحداث المديرية العامة للتعليم التقني والمهني.

ما هي التخصصات الهندسية

اقرأ أيضا