النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
مشاركة سلطنة عُمان في منتدى قطر الاقتصادي الرابع
رئاسة وفد سلطنة عمان في المنتدى
مناقشة القضايا الاقتصادية الراهنة وتعزيز التعاون الدولي
تحول إلى الطاقة النظيفة ومستقبل الغاز الطبيعي المسال

منتدى قطر الاقتصادي الرابع

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية في أعمال منتدى قطر الاقتصادي الرابع تحت شعار “عالم متغير.. اجتياز المجهول”، خلال الفترة 14-16 مايو 2024 في الدوحة، وترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في المنتدى معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

ويشارك في المنتدى- الذي افتتح تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة- عدد من القادة والخبراء وصناع القرار والاقتصاديين من أكثر من 50 دولة؛ لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية الراهنة، وبحث سبل التعاون، وتبادل المعارف والخبرات.

ويناقش المنتدى مواضيع متعددة من بينها التأثيرات الجيوسياسية والتجارية، وتحويل تدفقات الاستثمار، وإعادة ضبط سلاسل التوريد، وتوقعات قادة الأعمال والاستثمار للنمو الاقتصادي العالمي، بالإضافة إلى مناقشة التحول إلى الطاقة النظيفة ومستقبل الغاز الطبيعي المسال.

التحول إلى الطاقة النظيفة ومستقبل الغاز الطبيعي المسال

تشهد المنتديات الاقتصادية العالمية مناقشة متزايدة حول التحول إلى الأنظمة الطاقية النظيفة، وفي هذا السياق، سيتناول المنتدى الاقتصادي في قطر مستقبل الغاز الطبيعي المسال والنقاط التحويلية في الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

سيواجه قادة الأعمال والمستثمرون تحديات في تحديد المعايير البيئية والتجارة في ظل التغيرات المناخية المتزايدة والطلب المستمر على الطاقة النظيفة. وتعكس هذه المناقشات أهمية التعاون الدولي في مجال البحث عن حلول مستدامة لتحويل قطاع الطاقة.

التأثيرات الجيوسياسية والتجارية

إن التغيرات الجيوسياسية والتجارية تؤثر على الاقتصاد العالمي، ولهذا السبب يعقد منتدى قطر الاقتصادي مناقشات حول تأثير هذه التغيرات وآثارها على تدفقات الاستثمار وسلاسل التوريد.

من خلال فهم تأثيرات هذه القضايا وخلق بيئة تعاونية، يمكن للقادة والمستثمرون اتخاذ قرارات أفضل لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

أسئلة متكررة

من رئيس وفد سلطنة عمان في المنتدى؟

رئس وفد سلطنة عمان في المنتدى هو معالي سلطان بن سالم الحبسي، وزير المالية.

ما هي القضايا التي يناقشها المنتدى؟

يناقش المنتدى القضايا الاقتصادية الراهنة مثل التحول إلى الطاقة النظيفة ومستقبل الغاز الطبيعي المسال، والتأثيرات الجيوسياسية والتجارية.

من يشارك في المنتدى؟

يشارك في المنتدى عدد من القادة والخبراء وصناع القرار والاقتصاديين من أكثر من 50 دولة حول العالم.



اقرأ أيضا