النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
جاهزية المنتخب الأحمر للتصفيات المزدوجة
إصابة لاعب الروشدي في حصة التدريبات
استعدادات المنتخب لمباراة الصين تايبيه
التركيز على التأهل الرسمي ثم الصدارة
قرار المدرب بشأن تشكيلة الفريق
تفهم واحترام المطالبات والآراء

مواجهتي الختام للتصفيات المزدوجة

أكد خالد الرواس مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على جاهزية الأحمر لمواجهتي الختام للتصفيات المزدوجة، وقال في حديث لـ “عمان “: بدأنا المعسكر بخمسة وعشرين لاعبا، والجميع شارك في الحصة الأولى، وقبل الدخول للتدريبات تعرض الروشدي لإصابة عضلية وخضع للفحص والأشعة في مكان الإصابة، غير ذلك نشاهد اللاعبين متحمسين لمواصلة العطاء بعد النقاط الست التي تحققت أمام ماليزيا قبل شهرين تقريبا، وهي بمثابة الانطلاقة الحقيقية التصحيحية في هذه المرحلة عقب الخسارة أمام قرغيزستان شهر نوفمبر الماضي.

استعدادات المنتخب

وأضاف: اللاعبون سيواصلون العمل حتى موعد السفر للصين تايبيه مساء الاثنين ومن المنتظر أن يخوض المنتخب حصة استشفائية بسيطة مساء الثلاثاء على أن يجري حصة أساسية قبل يوم المباراة على الملعب الذي سيحتضن المواجهة وحينها سنحدد اللاعبين الـ 23 الذي سيدخلون قائمة المباراة.

مباراة الصين تايبيه هي بمثابة مواجهة التأهل

وتابع حديثه: مباراة الصين تايبيه هي بمثابة مواجهة التأهل، واللاعبون يعون جميعا أهميتها، وهم يفكرون في لقاء السادس من يونيو، وترك كل حسابات المواجهة الأخيرة التي سيحين الوقت فيما بعد للحديث عنها، نركز حاليا على التأهل الرسمي ثم بعد ذلك تتحدث عن الصدارة التي تمثل دفعة معنوية مهمة من أجل الدخول في مرحلة الحسم، والجهاز الفني درس الظروف المحيطة وبناء على ذلك اختار موعد السفر.

قائمة المنتخب

وعن بعض الملاحظات حول قائمة المنتخب، خاصة فيما يخص المقبالي وحسين الشحري وناصر الرواحي، قال الرواس: باب المنتخب لم يُغلق في وجه أي لاعب أبدا وهذه هي وجهة نظر المدرب ويختار اللاعبين وفق رؤية فنية تحددها المرحلة الحالية، ننتظر التأهل للدور القادم وفي تلك المرحلة نحن بحاجة لعدد كبير من اللاعبين من ذكرتهم في السؤال، والمدرب قرر الاعتماد بنسبة أكبر على اللاعبين الذين عمل معهم في شهر مارس مع بعض الإضافات مثل خالد البريكي ووليد المسلمي وأمجد الحارثي الذي حظي بمتابعة دقيقة من الجهاز الفني والطبي مع ناديه السيب في المسابقات المحلية.

احترام المطالبات والآراء

واختتم حديثه: نتفهم مطالبات كل الجماهير، ونحترم كل وجهات النظر حول قائمة اللاعبين وحتى أداء المنتخب ونحن محظوظون بأننا نمتلك جمهورا ذواقا ومتعطشا للفوز، الجماهير العمانية قالت كلمتها ووقفت مع المنتخب في وقت الشدائد وننتظر وقفتها في مواجهة قرغيزستان ولن ندخر جهدا،لا قطرة عرق من أجل إسعادها.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي أهمية مباراة الصين تايبيه؟ إنها مواجهة التأهل للمرحلة القادمة.
  • هل سيتم تغيير قائمة المنتخب في المستقبل؟ في المرحلة القادمة، سيكون هناك حاجة لعدد كبير من اللاعبين المحترفين.
  • من هم اللاعبون الذين سيعتمد عليهم الجهاز الفني؟ سيتم الاعتماد بنسبة أكبر على اللاعبين الذين عملوا مع المدرب في السابق، بالإضافة إلى بعض الإضافات الجديدة.
  • ماذا عن تأثير جمهور العماني على المنتخب؟ نحن محظوظون بأننا نمتلك جمهورا ذواقا ومتعطشا للفوز، ونتطلع إلى دعمهم في مواجهة قرغيزستان.



اقرأ أيضا