عملية عسكرية إسرائيلية في غزة تؤدي إلى مقتل العشرات من الفلسطينيين

شنت إسرائيل عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة اليوم، وذكرت مصادر محلية أن عشرات الفلسطينيين استشهدوا في غارات جوية إسرائيلية قبل المحادثات بين الوسطاء الأمريكيين والقطريين. هدف المحادثات هو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

المقاومة الفلسطينية تحارب الاحتلال

أكدت حركتي المقاومة حماس والجهاد الإسلامي أنهما نفذتا معارك مسلحة ضد قوات الاحتلال في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وأطلقت القذائف والصواريخ المضادة للدبابات. الجانبان يسعيان للتفوق على الآخر ويواجهان ضغوطًا لوقف إطلاق النار.

ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة

في اليوم 243 من الحرب الإسرائيلية على غزة، أكدت مصادر طبية استشهاد 75 شخصًا وإصابة العشرات في الغارات الإسرائيلية على المخيمات المختلفة في القطاع. وتعرض مستشفى الأقصى في دير البلح لقصف إسرائيلي مما أدى لاستشهاد العديد من الأشخاص وإصابة العديد بجروح. معظم الضحايا من النساء والأطفال.

لمفاوضات الدبلوماسية لوقف العدوان

تجري مفاوضات بين الولايات المتحدة وقطر ومصر في الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. من المتوقع أن يشمل الاتفاق إطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة والفلسطينيين المسجونين في إسرائيل.

الجهاد الإسلامي يدعو لوقف العدوان

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن وفدًا يترأسه الأمين العام للحركة زياد النخالة وصل القاهرة لبحث وقف العدوان على قطاع غزة والجهود المبذولة لإدخال المساعدات الإنسانية.

المطالبات بوقف العدوانوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تصدر مناشدة
أطلقت وزارة الأوقاف دعوة لجميع المساجد في غزة لإقامة صلاة الاستسقاء والدعاء لأجل وقف العدوان الإسرائيلي.وطالبت وكالة الأونروا بوقف إطلاق النار في غزة وتحدثت عن التداعيات الكارثية للحرب الطويلة على السكان الفلسطينيين في القطاع.

الأسئلة الشائعة

هل تجري مفاوضات لوقف إطلاق النار؟

نعم، تجري مفاوضات بين الولايات المتحدة وقطر ومصر للوصول إلى اتفاق يتضمن وقف إطلاق النار في غزة.

ما الأهداف التي تسعى إليها حركة المقاومة الفلسطينية في القتال ضد إسرائيل؟

تسعى حركة المقاومة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني.

هل هناك ضحايا من الجانب الإسرائيلي؟

لم يتم ذكر أي تقارير حول ضحايا من الجانب الإسرائيلي حتى الآن.

اقرأ أيضا