النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
1تلقي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق نبأ وفاة فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي.
2دعوة سلطنة عمان للجمهورية الإسلامية الإيرانية للصلاة على الفقيد والتعبير عن التعازي.
3تأكيد إسهامات وبذل الجهود الطيبة للرئيس الراحل في تحقيق التفاهم والسلام.
4إرسال برقية تعزية ومواساة من حضرة صاحب الجلالة للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المقال

العُمانية: إيمانًا بقضاء الله تعالى وقدره تلقّى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – نبأ وفاة فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتأثر بالغ. جاء ذلك في بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني اليوم فيما يأتي نصُّه: إيمانًا بقضاء الله تعالى وقدره، وبتأثر بالغ تلقّى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – نبأ وفاة فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومرافقيه في حادث سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم يوم أمس الأحد . لقد عُرف عن الرئيس الراحل إسهاماته الخيّرة وبذله الجهود الطيبة لتحقيق سبل التفاهم والسلام والوئام خلال فترة رئاسته .

وإذ تشارك سلطنة عمان الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وحكومةً وشعبًا أحزانهم في مصابهم الجلل؛ لتدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يسكنهم فسيح جناته مع الأبرار والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. وبعث حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، أبقاه الله، برقية تعزية ومواساة إلى سماحة علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية في وفاة فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلّهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران. أعرب جلالة السُّلطان المعظم خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسماحته ولأسر الضحايا داعيًا الله تعالى أن يتغمد المتوفّين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنّاته وأن يلهم ذويهم الصبر والسّلوان وأن يحفظ سماحته والشعب الإيراني الصديق من كل مكروه.

الأسئلة الشائعة

س1: ما هو نص بيان حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق بشأن وفاة الدكتور إبراهيم رئيسي؟

ج1: كان البيان يتعبّر عن تعازي حضرة صاحب الجلالة ومواساته للرئيس الايراني المرحوم وعائلته، ويدعو الله أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يحفظ الشعب الإيراني من كل سوء.

س2: ما هي إسهامات الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي؟

ج2: تميز الرئيس رئيسي بجهوده الطيبة في تحقيق التفاهم والسلام والوئام خلال فترة رئاسته.

س3: ما هي الجهود التي قامت بها سلطنة عمان؟

ج3: قدمت سلطنة عمان التعازي والمواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك بإرسال برقية تعزية ومواساة من حضرة صاحب الجلالة.



اقرأ أيضا