النقاط الرئيسية

نقطة رئيسية ١نقطة رئيسية ٢نقطة رئيسية ٣
توفي ٦١ شخصاً بسبب الحرارة الشديدة في تايلاندتجاوزت درجات الحرارة ٥٢ مئوية في بانكوكشمال شرق تايلاند شهد أعلى عدد وفيات

تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في تايلاند

أعلنت وزارة الصحة التايلاندية أنه منذ بداية العام توفي ٦١ شخصاً بسبب الحرارة الشديدة التي تجتاح البلاد منذ أسابيع. وصدرت تحذيرات يومية في بانكوك بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حيث تجاوزت “درجة الحرارة المحسوسة” ٥٢ مئوية. وتشير البيانات إلى أن شمال شرق تايلاند قد شهد أكبر عدد من حالات الوفاة بسبب الحرارة. هذا يعزى جزئياً إلى تغير المناخ الذي سيؤدي إلى موجات حارة أكثر تكراراً وشدة في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، تشهد آسيا في هذا العام زيادة في درجات الحرارة تتجاوز المتوسط العالمي.

تأثير تغير المناخ والتحذيرات الصحية

يحذر العلماء من أن تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية سيؤدي إلى زيادة في تكرار وشدة الموجات الحارة وتأثيرها على الصحة. وفي هذا العام، تشهد آسيا ارتفاعاً استثنائياً في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ظاهرة النينيو المساهمة في ارتفاع الحرارة في المنطقة. نصح رئيس قسم مكافحة الأمراض في وزارة الصحة التايلاندية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة بالابتعاد عن الحرارة الشديدة والبقاء في المنازل.

التحذيرات من حالات الفيضانات المفاجئة

هذا العام، تأخر موسم الأمطار في تايلاند واستمر طقس حار وجاف لفترة أطول من المعتاد. وعلى الرغم من حدوث بعض العواصف الرعدية في بعض المناطق وانخفاض درجات الحرارة قليلاً، إلا أنه تم إصدار تحذيرات من الفيضانات المفاجئة. يجب أن تتخذ السلطات التايلاندية إجراءات احترازية لحماية المواطنين من هذه الظواهر المناخية القوية.

FAQ (الأسئلة المتكررة)

س: كم عدد الحالات الموت جراء الحرارة؟

ج: توفي ٦١ شخصاً منذ بداية العام.

س: أين تجاوزت درجة الحرارة ٥٢ مئوية؟

ج: في بانكوك.

س: أين حدث أكبر عدد من حالات الوفاة؟

ج: في شمال شرق تايلاند.

س: ما هي التحذيرات الصحية المستقبلية؟

ج: ينصح الأشخاص المصابين بمشاكل صحية مزمنة بالابتعاد عن الحرارة الشديدة والبقاء في المنازل.



اقرأ أيضا