النقاط الرئيسية

ملخص الخبر
اختتمت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها الـ34 في العاصمة التايلاندية.
تم انتخاب ميغونا محمدالييفا من طاجيكستان عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة وسط آسيا.
تم انتخاب مونغ غيو تشونغ من كوريا الجنوبية عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة الشرق.
تمت الموافقة على تعديل/إزالة المادتين 32.8 و32.9، بالإضافة إلى أحد الأحكام الانتقالية في النظام الأساسي للاتحاد.
تمت الموافقة على البيانات المالية المدققة وتقرير مدققي الحسابات للسنة المنتهية في 2023.

عمان: اختتمت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعها الـ34 اليوم الخميس في العاصمة التايلاندية، حيث قامت الاتحادات الأعضاء في الاتحاد القاري بانتخاب عضوين جديدين بالتزكية في المكتب التنفيذي للفترة المتبقية من دورة 2023 إلى 2027. وتم انتخاب ميغونا محمدالييفا من طاجيكستان عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة وسط آسيا، بينما تم انتخاب مونغ غيو تشونغ من كوريا الجنوبية عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة الشرق.

تهاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

  • معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهنئا العضوين الجديدين في المكتب التنفيذي: بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أهنئ ميغونا محمدالييفا ومونغ غيو تشونغ على انتخابهما لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نتطلع إلى مساهماتهم القيمة في السنوات المقبلة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهنئا العضوين الجديدين في المكتب التنفيذي: بالنيابة عن أسرة كرة القدم الآسيوية، أود أن أهنئ ميغونا محمدالييفا ومونغ غيو تشونغ على انتخابهما لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن نتطلع إلى مساهماتهم القيمة في السنوات المقبلة، كما وافقت الجمعية العمومية أيضا على المقترحات التي تم تلقيها من العديد من الاتحادات الأعضاء لتعديل/إزالة (حسب الاقتضاء) على المادتين 32.8 و32.9، بالإضافة إلى أحد الأحكام الانتقالية في النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

إصلاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

  • لقد قطع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطوات واسعة في مجال الحوكمة، ويجب أن نشكر الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء على التزامها الثابت في ترسيخ الأسس القوية التي بنيناها معا على مدى العقد الماضي.
  • إذا توقفنا للحظة للتفكير في تاريخنا، فإن الشعور الغامر بالتضامن عبر أسرة كرة القدم الآسيوية لم يكن أقوى من أي وقت مضى.
  • التزامنا بالحوكمة الجيدة هو مهمة متواصلة، وأريد أن أؤكد لكم أننا لن نقف عند هذا الحد، بل سنواصل المضي قدما في مسيرة الإصلاحات.

وأضاف: لقد قطع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطوات واسعة في مجال الحوكمة، ويجب أن نشكر الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء على التزامها الثابت في ترسيخ الأسس القوية التي بنيناها معا على مدى العقد الماضي، وأوضح: إذا توقفنا للحظة للتفكير في تاريخنا، فإن الشعور الغامر بالتضامن عبر أسرة كرة القدم الآسيوية لم يكن أقوى من أي وقت مضى، لكن التزامنا بالحوكمة الجيدة هو مهمة متواصلة، وأريد أن أؤكد لكم أننا لن نقف عند هذا الحد، بل سنواصل المضي قدما في مسيرة الإصلاحات.

مستقبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

  • لقد مهدت هذه الأسس القوية وروح الوحدة، الطريق أمامنا لتقديم أفضل بطولة لنا على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا خلال النسخة التي أقيمت مؤخرا في قطر.
  • الإصلاحات الهيكلية الجديدة في بطولات الأندية ستحدث ثورة في اللعبة

    اقرأ أيضا