عجمان – الوكالات

شاركت دائرة التنمية السياحية في عجمان بحضور قوي في معرض سوق السفر العربي 2024، والذي عقد في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. ويمثل هذا الحدث الرائد بمثابة منصة هامة للدائرة لكشف النقاب عن التراث الثقافي الغني لعجمان، وأجندة الفعاليات والأنشطة، والعروض السياحية المتنوعة، ومسار النمو الملحوظ لقطاع السياحة. وتماشياً مع رؤية عجمان 2030، تسعى دائرة التنمية السياحية إلى البحث عن شركاء استراتيجيين خلال المعرض لتعزيز التعاون وتعزيز مكانة عجمان كوجهة رائدة في السياحة العالمية.

النقاط الرئيسية:

النقاطالتفاصيل
تاريخ المعرض6 إلى 9 مايو 2024
هدف الحضوركشف النقاب عن التراث الثقافي لعجمان وتعزيز السياحة
رؤية عجمان 2030تطوير السياحة المستدامة وتعزيز التعاون الاستراتيجي

وشهدت السياحة في عجمان نموًا ملحوظًا، حيث أظهرت الإحصائيات نتائج مذهلة تعكس جاذبيتها المتزايدة بين المسافرين، سواء كانوا محليين أو دوليين. في عام 2023، سجل شهر أكتوبر زيادة بنسبة 5% في النشاط السياحي، مما أدى إلى زيادة ملحوظة بنسبة 11% في عدد الزوار. تلك الزيادة في معدلات الإشغال أسهمت في زيادة الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة 5% (RevPAR)، وبناءً عليه، سجلت الإيرادات الإجمالية زيادة بنسبة 11% على أساس سنوي.

وشهد عدد الوافدين الدوليين إلى عجمان زيادة ملحوظة بنسبة 29% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق 2022، حيث بلغت نسبة الزوار الدوليين 60% من إجمالي الوافدين إلى المدين

اقرأ أيضا